Shows Interviews News Reports Varieties Elmuhajer Tubes المهاجر يوتوب منوعات تقارير لقاءات برامج منوعة
     

 

 

مسؤول أميركي يدعو الجزائر إلى الإستجابة لطموح شعبها

المهاجر \ واشنطن \ و م ع
أكد كاتب الدولة الأمريكي المساعد المكلف بشؤون الشرق الأوسط وشمال افريقيا جيفري د . فلتمان، أمس الإثنين، أن الجزائر "مدعوة للاستجابة لتطلعات وحاجيات شعبها " في إطار الإصلاحات المعلن عنها في البلاد.

وقال فلتمان (يسار الصورة) ، خلال ندوة صحفية بمقر السفارة الأمريكية بالجزائر العاصمة، "إننا نرى أن الجزائر على غرار جميع البلدان ينبغي لها أن تستجيب لتطلعات وحاجيات شعبها . . إن جزائر اليوم تختلف عن جزائر قبل 15 أو 20 سنة، واليوم أمامها فرصة مميزة للانخراط في إصلاحات اقتصادية وسياسية تستجيب لتطلعات الشعب ".

وأضاف المسؤول الأمريكي أن الجزائر "مدعوة لانجاح مسلسل الاصلاحات" التي "ينبغي أن تنبثق من الجزائريين" مبرزا في هذا الصدد أهمية "اقتناع الشعب الجزائري بأن الإصلاحات المتوخاة تعكس" تطلعاته.

وسجل أنه "من المهم أن يكون صوت الشعب الجزائري مسموعا في وضع تصور لهذه الإصلاحات. كما أنه من المهم أن يقتنع الشعب الجزائري بأن الإصلاحات المتوخاة تعكس الدور الذي يريد الشعب أن يضطلع به في المجتمع وفي مستقبل البلد".

وحسب المسؤول الأمريكي فإنه التقى أيضا، في إطار زيارته الرسمية للجزائر، مع ممثلي المجتمع المدني الجزائري " للإستماع مباشرة " إلى أرائهم بخصوص الإصلاحات الحالية.

وكانت الجزائر قد أعلنت منتصف أبريل الماضي عن مشاريع إصلاحات تتعلق أساسا بالقانون الانتخابي، والقوانين المتعلقة بالأحزاب السياسية والإعلام والجمعيات.

من جهة أخرى أشار فلتمان إلى أنه بحث مع المسؤولين الجزائريين أيضا الوضع في ليبيا فضلا عن قضايا أخرى

     

Arab American Online Television/TV. Films and documentaries by elmuhajer Community TV

El Muhajer TV was launched on October 13, 2005 by the Moroccan journalist Mohamed Said Ouafi with three major goals in mind; to counter the official Arab states' media campaigns that are meant to mislead and misinform rather than educate and inform the public; to provide Moroccans and Arab communities in general and those living in the West in particular with the right information to help them make decisions that affect their lives and future; and to initiate a dialogue with Arab intellectual residing in the United States and Europe to identify and explain political and cultural and economic challenges facing Arab nations and Arab communities everywhere. It is our hope and mission to help our fast growing audience to understand issues of concern and become more aware of their rights and responsibilities, not only as Arab citizens but also as citizens of a culturally and economically globalized world, where all problems, aspirations and ideas travel with the speed of the Internet to affect all peoples and all aspects of life.

Home Contact US About US Special Rates For Live Ads Available تعرف علينا راسلنا الرئيسية

Free Arabic TV

Global Media Center, INC Washington USA 2012