Shows Interviews News Reports Varieties Elmuhajer Tubes المهاجر يوتوب منوعات تقارير لقاءات برامج منوعة
     

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اللجنة الوزارية العربية المكلفة بسوريا تجتمع في الدوحة

المهاجر \ ا ف ب \ الدوحة
اكد امين عام جامعة الدول العربية ان اجتماعا تشاوريا مغلقا سينعقد مساء الثلاثاء او صباح الاربعاء في الدوحة بين وزراء الخارجية العرب المكلفين بابلاغ القيادة السورية المبادرة العربية لحل الازمة في سوريا التي تشهد احتجاجات شعبية تتعرض لقمع عنيف.

وقال نبيل العربي لوكالة فرانس برس "سنعقد اجتماعا تشاوريا الليلة او غدا صباحا او ربما في الطائرة التي ستقلنا الى دمشق اذا تعذر وصول الجميع الى الدوحة هذا المساء".

وتوقع العربي ان تلتقي اللجنة الوزارية في حوالي الساعة 15,00 بتوقيت دمشق المسؤولين السوريين "لابلاغهم المبادرة التي اتفق حولها 21 وزيرا للخارجية، خلال اجتماعهم الاسبوع الماضي في القاهرة والذي خصص للوضع في سوريا.

وبالاضافة الى العربي، وصل الى الدوحة وزير الشؤون الخارجية العماني، ويتوقع ايضا وصول وزراء خارجية مصر والسودان والجزائر. ويتراس وفد الجامعة الى سوريا رئيس وزراء قطر الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني.

وكان المندوب السوري لدى الجامعة العربية اعلن تحفظ بلاده على المبادرة العربية التي تمهل القيادة في سوريا نصف شهر لايقاف العنف ضد المتظاهرين و للبدء السريع في اصلاحات و حوارات مع المعارضة.

كما كانت دمشق رفضت رئاسة قطر للوفد الوزاري العربي، ثم عادت وقبلت بذلك.

وقال مندوب سوريا لدى الجامعة العربية وسفيرها في القاهرة يوسف أحمد لصحيفة العرب القطرية الصادرة الثلاثاء ان بلاده "ترحب بزيارة معالي الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني على رأس اللجنة العربية الوزارية".

وكان نبيل العربي قال للصحافيين إن "المأمول من اجتماع اللجنة مع القيادة السورية غدا ان تتحقق كل المطالب التي يطالب بها وزراء الخارجية العرب لوقف العنف والبدء في حوار وطني وتحقيق الإصلاحات".

فاد المرصد السوري لحقوق الانسان ان هجوما لمسلحين يعتقد بانهم "منشقون" استهدف ظهر اليوم الثلاثاء قافلة امنية، ما اسفر عن مقتل سبعة من عناصر القافلة بينهم ضابط في شمال غرب سوريا ومقتل مسن بعد خطفه اليوم.

وذكر المرصد ان "مسلحين يعتقد انهم منشقون هاجموا قافلة امنية (...) عند المدخل الجنوبي لمدينة معرة النعمان التابعة لريف ادلب ما ادى الى استشهاد سبعة من عناصر القافلة بينهم ضابط وجرح اخرين".

واوضح المرصد ان القافلة كانت مؤلفة "من اربعين حافلة امن وسيارات رباعية الدفع وسيارات مكافحة الارهاب"، وتعرضت للهجوم حوالى الساعة 13,00 (10,00 تغ).

واضاف المرصد ان "سيارات الامن المتواجدة في داخل معرة النعمان بالاضافة الى ثلاث سيارات اسعاف هرعت الى المكان حيث تم اغلاق المنطقة بشكل كامل"، مشيرا الى ان "اطلاق النار ما يزال مستمرا حتى الآن".

وفي حمص (وسط) اكد المرصد العثور على "جثمان رجل مسن متحدر من حي الانشاءات ومؤذن باحد مساجدها على طريق تدمر (ريف حمص)"، مشيرا الى ان "مجموعة من الشبيحة (عناصر مدنية موالية للنظام) كانت قد اختطفته فجر اليوم (الثلاثاء)".

واضاف المرصد "سمع قبل قليل اصوات اطلاق رصاص في احياء البياضة والخالدية والقرابيص في حمص حيث احترق محل تجاري صباح اليوم في شارع الزير نتيجة اصابته بقصف رشاشات ثقيلة".

كما اكد "اعتقال تسعة اشخاص على حواجز في مدينة حمص بالاضافة الى اعتقال سبعة مواطنين من قبل حاجز على مدخل بلدة تلبيسة (ريف حمص)".

وفي ريف حمص، اشار المرصد الى وصول "تعزيزات امنية الى بلدة الحولة بعد اشتباكات يوم امس التي سقط فيها عدد من الجرحى واحراق اربعة منازل نتيجة القصف بالرشاشات الثقيلة من قبل الجيش".

وتشهد سوريا منذ منتصف اذار/مارس حركة احتجاجية لا سابق لها سقط خلالها اكثر من ثلاثة آلاف قتيل بينهم 187 طفلا على الاقل منذ 15 اذار/مارس بحسب الامم المتحدة التي حذرت من مخاطر وقوع "حرب اهلية".

     

Arab American Online Television/TV. Films and documentaries by elmuhajer Community TV

El Muhajer TV was launched on October 13, 2005 by the Moroccan journalist Mohamed Said Ouafi with three major goals in mind; to counter the official Arab states' media campaigns that are meant to mislead and misinform rather than educate and inform the public; to provide Moroccans and Arab communities in general and those living in the West in particular with the right information to help them make decisions that affect their lives and future; and to initiate a dialogue with Arab intellectual residing in the United States and Europe to identify and explain political and cultural and economic challenges facing Arab nations and Arab communities everywhere. It is our hope and mission to help our fast growing audience to understand issues of concern and become more aware of their rights and responsibilities, not only as Arab citizens but also as citizens of a culturally and economically globalized world, where all problems, aspirations and ideas travel with the speed of the Internet to affect all peoples and all aspects of life.

Home Contact US About US Special Rates For Live Ads Available تعرف علينا راسلنا الرئيسية

Free Arabic TV

Global Media Center, INC Washington USA 2012