Shows Interviews News Reports Varieties Elmuhajer Tubes المهاجر يوتوب منوعات تقارير لقاءات برامج منوعة
     

المجلس الإنتقالي في ليبيا يقرر دفن جثة القدافي في مكان سري بالصحراء

المهاجر \ واشنطن \ الولايات المتحدة\ رويترز
قال مسؤول يوم الثلاثاء ان اثنين من الموالين للمجلس الوطني الانتقالي الموثوق بهما تسلما جثمان الزعيم المخلوع معمر القذافي لدفنه سرا في الصحراء الليبية بعد أن صلى رجل دين على جثته المتحللة.
وكان المجلس الوطني الانتقالي أثار حفيظة كثيرين في الخارج عندما عرض جثة القذافي وابنه المعتصم في وحدة تبريد للحوم في سوق بمدينة مصراتة الساحلية حتى بدأت جثتيهما في التحلل مما أجبرهم يوم الاثنين على اغلاق الابواب.
وتحت ضغوط من حلفاء غربيين وعد المجلس الوطني الانتقالي يوم الاثنين بالتحقيق في كيفية مقتل القذافي وابنه وذلك بعد أن أظهرت لقطات صورت بهاتف محمول الاثنين وهما على قيد الحياة بعد اعتقالهما. وشوهد الزعيم الليبي السابق وكان يسخر منه البعض وتعرض للضرب قبل اطلاق الرصاص عليه فيما قال المجلس الوطني الانتقالي انه كان تبادلا لاطلاق النار.
وقال عبد المجيد مليقطة وهو مسؤول في المجلس الوطني الانتقالي لرويترز في مكالمة هاتفية من ليبيا ان العملية التي تؤدي الى دفنه تجري حاليا وان اثنين فقط موضع ثقة كلفا بهذه المهمة السرية. وأضاف أنهما ليسا حارسين وانما فقط شخصين موضع ثقة.
وصلى خالد تنتوش الذي كان يقال عليه شيخ القذافي على جثتي الزعيم الراحل وابنه. وكان ألقي القبض على تنتوش برفقة القذافي قبل نقلهم جميعا الى مصراتة.
وحضر أيضا الصلاة ابنا عم القذافي منصور ضو ابراهيم الذي كان زعيما للحرس الشعبي وأحمد ابراهيم واللذان اعتقلا مع القذافي بعد أن هاجمت ضربات جوية من حلف شمال الاطلسي موكبهم قرب سرت مسقط رأس القذافي عقب سقوطها في أيدي المجلس الوطني الانتقالي.
وقال مليقطة دون ان يذكر المكان ان مسؤولي المجلس الوطني الانتقالي تسلموا الجثة بعد أن صلى عليها الشيخ وانه سيجري دفن الجثة في مكان بعيد جدا في الصحراء.وأضاف أن عملية الدفن ستتم بعيدا عن التغطية الاعلامية.
وقررت قيادة المجلس الوطني الانتقالي فيما يبدو أن قبرا مجهولا سيضمن عدم تحويل القبر على الاقل الى مزار.
ووضع مقتل القذافي (69 عاما) في سرت مسقط رأسه نهاية لحرب استمرت قرابة ثمانية اشهر وملاحقة قوات المجلس الوطني الانتقالي له على مدى شهرين بعد فراره من العاصمة طرابلس عندما اجتاحتها قوات المعارضة.
وفي وقت سابق قال مسؤولون بالمجلس الانتقالي ان المفاوضات جارية مع ممثلي لقبيلة القذافي جاءوا من سرت وداخل القيادة الانتقالية بشان مكان وكيفية دفن جثمان القذافي وابنه المعتصم الذي قتل معه في ظروف غامضة وبشان ما قد يحصل عليه قادة مقاتلي مصراته الذين بحوزتهم الجثتين في مقابل التعاون.
لكن المسؤول قال "لم يتم التوصل الى اتفاق مع قبيلته لتسليم جثمانه." وردا على سؤال بشأن ما اذا كان ابنه المعتصم سيدفن في نفس المراسم قال المسؤول "نعم".
وكان مسؤول بالمجلس الانتقالي قد أبلغ رويترز قبل بضعة أيام ان أربعة شهود فقط سيحضرون مراسم الدفن وانهم جميعا سيقسمون على المصحف الشريف بألا يكشفوا عن مكان دفن الجثتين.

     

Arab American Online Television/TV. Films and documentaries by elmuhajer Community TV

El Muhajer TV was launched on October 13, 2005 by the Moroccan journalist Mohamed Said Ouafi with three major goals in mind; to counter the official Arab states' media campaigns that are meant to mislead and misinform rather than educate and inform the public; to provide Moroccans and Arab communities in general and those living in the West in particular with the right information to help them make decisions that affect their lives and future; and to initiate a dialogue with Arab intellectual residing in the United States and Europe to identify and explain political and cultural and economic challenges facing Arab nations and Arab communities everywhere. It is our hope and mission to help our fast growing audience to understand issues of concern and become more aware of their rights and responsibilities, not only as Arab citizens but also as citizens of a culturally and economically globalized world, where all problems, aspirations and ideas travel with the speed of the Internet to affect all peoples and all aspects of life.

Home Contact US About US Special Rates For Live Ads Available تعرف علينا راسلنا الرئيسية

Free Arabic TV

Global Media Center, INC Washington USA 2012