Shows Interviews News Reports Varieties Elmuhajer Tubes المهاجر يوتوب منوعات تقارير لقاءات برامج منوعة
     
 

 

 

 

 

الأمم المتحدة تفرض "حصارا أمنيا" حول تندوف

المهاجر \ واشنطن \ وم ع

أفادت صحيفة “لوغريو.أنفو” الإفريقية بأن الأمم المتحدة فرضت حصارا أمنيا حول تندوف (جنوب غرب الجزائر) بعد تعرض ثلاثة مواطنين أوروبيين للاختطاف يوم الأحد الماضي (23 أكتوبر).

وأوضحت الصحيفة أن الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، غريغوري ستار، أعلن، في بيان أرسل إلى جميع الموظفين المكلفين بالأمن داخل الهيأة الأممية، رفع مستوى حالة الاستنفار من الدرجة 3 إلى الدرجة 4، (وهو أعلى مستوى)، في منطقة تندوف، وتعليق جميع الدوريات الليلية وأنشطة بعثة (المينورسو).

وعلاوة على ذلك، تضيف الصحيفة، فإن أعضاء بعثة (المينورسو) المنتشرين فوق المناطق التي تراقبها جبهة البوليساريو والجزائر سيقومون، من الآن فصاعدا، بـ”حظر تجول صارم من غروب الشمس حتى مطلع الفجر”.

وقالت الصحيفة إن “هذا يعني، بصريح العبارة، أن الأمم المتحدة قلقة إلى أبعد الحدود من تدهور الأوضاع الأمنية في المنطقة التي توجد تحت نفوذ” البوليساريو.

وأشارت الصحيفة الإفريقية أيضا إلى عنصر آخر مهم تضمنه هذا “البيان السري”، وهو أن الأمم المتحدة وصفت عملية اختطاف المتطوعين الثلاثة بدقة، حيث إن الأمين العام المساعد لمنظمة الأمم المتحدة أوضح أن الأوروبيين الثلاثة تم اختطافهم داخل “بيت البروتوكول”(بروتوكول هاوس)، وهو المكان الذي يتم فيه استقبال الأجانب في مخيم يقع قرب من الرابوني، مقر جبهة البوليساريو، متسائلا حول كيف تمكن “خاطفون جاؤوا من مالي من اقتحام هذا المخيم المعروف بأنه يخضع لحراسة شديدة من قبل الجيش الجزائري”.

وأضافت الصحيفة، استنادا إلى بعض المصادر النافذة داخل جبهة البوليساريو أن عملية الاختطاف لم تكن لتتم دون “تواطؤات داخلية”، وهو ما يؤكد العديد من المعلومات الواردة من باماكو، “والتي تؤكد بدورها أن فرع تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي المقرب من البوليساريو يقف وراء عملية اختطاف الأوروبيين الثلاثة”.

 

     

Arab American Online Television/TV. Films and documentaries by elmuhajer Community TV

El Muhajer TV was launched on October 13, 2005 by the Moroccan journalist Mohamed Said Ouafi with three major goals in mind; to counter the official Arab states' media campaigns that are meant to mislead and misinform rather than educate and inform the public; to provide Moroccans and Arab communities in general and those living in the West in particular with the right information to help them make decisions that affect their lives and future; and to initiate a dialogue with Arab intellectual residing in the United States and Europe to identify and explain political and cultural and economic challenges facing Arab nations and Arab communities everywhere. It is our hope and mission to help our fast growing audience to understand issues of concern and become more aware of their rights and responsibilities, not only as Arab citizens but also as citizens of a culturally and economically globalized world, where all problems, aspirations and ideas travel with the speed of the Internet to affect all peoples and all aspects of life.

Home Contact US About US Special Rates For Live Ads Available تعرف علينا راسلنا الرئيسية

Free Arabic TV

Global Media Center, INC Washington USA 2012