Shows Interviews News Reports Varieties Elmuhajer Tubes المهاجر يوتوب منوعات تقارير لقاءات برامج منوعة
     

تونس : نجاح حزب النهضة في أول استحقاق بعد بن علي

المهاجر \ واشنطن \ الولايات المتحدة


أعلن مسؤول قيادي في حركة النهضة التونسية، أن الحركة، التي أظهرت النتائج الأولية لانتخابات المجلس التأسيسي في تونس تقدمها على باقي التشكيلات السياسية في البلاد، شرعت في إجراء مشاورات مع الهيئات السياسية الأخرى في أفق تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال رئيس الحملة الانتخابية للحزب عبد الحميد الجلاصي، في تصريح له مساء اليوم الثلاثاء، أوردته وكالة الأنباء التونسية، إن حزبه بدأ في إجراء سلسلة من "الاتصالات والمشاورات والمفاوضات للوصول إلى تشكيل مؤسسات ممثلة لكافة أطياف الشعب التونسي"، مضيفا "لن نقصي أحدا من مفاوضاتنا".

واعتبر أن الشعب التونسي قد "أعطى حركة النهضة نسبة من المقاعد تفوق ال`40 في المائة"، مشيرا إلى أن حزبه أصبح، وفقا لهذه النتائج، "الحزب الأول في البلاد"، مضيفا أن الحركة تحرص على "تشكيل حكومة ائتلافية".

وحرص الجلاصي على توجيه رسالة اطمئنان لرجال الأعمال والاقتصاد قائلا، "نطمئن الأسواق والأطراف الدولية وكل الشركاء والفاعلين الاقتصاديين على كل مصالحهم في تونس وعلى الالتزامات التي أبرمتها الدولة التونسية".

كما أعرب عن ارتياح قيادات النهضة ل`"الخطاب التوافقي" لمجمل الطبقة السياسية التونسية، مؤكدا حاجة تونس في المستقبل إلى "ثقافة سياسية جديدة يكون للمعارضة فيها حق الاحتجاج والاختلاف والتشاور".

وكانت النتائج الأولية التي أعلنت عنها الهيئة المستقلة للانتخابات، مساء اليوم، قد أظهرت تقدم النهضة في عدة دوائر انتخابية، حيث فازت ب`24 مقعدا من بين 62 مقعدا في 9 دوائر انتخابية، في انتظار أن تعلن الهيئة في وقت لاحق من هذه الليلة عن المزيد من النتائج الجزئية على أن تكشف عن النتائج النهائية يوم غد الأربعاء.

 

 

     

Arab American Online Television/TV. Films and documentaries by elmuhajer Community TV

El Muhajer TV was launched on October 13, 2005 by the Moroccan journalist Mohamed Said Ouafi with three major goals in mind; to counter the official Arab states' media campaigns that are meant to mislead and misinform rather than educate and inform the public; to provide Moroccans and Arab communities in general and those living in the West in particular with the right information to help them make decisions that affect their lives and future; and to initiate a dialogue with Arab intellectual residing in the United States and Europe to identify and explain political and cultural and economic challenges facing Arab nations and Arab communities everywhere. It is our hope and mission to help our fast growing audience to understand issues of concern and become more aware of their rights and responsibilities, not only as Arab citizens but also as citizens of a culturally and economically globalized world, where all problems, aspirations and ideas travel with the speed of the Internet to affect all peoples and all aspects of life.

Home Contact US About US Special Rates For Live Ads Available تعرف علينا راسلنا الرئيسية

Free Arabic TV

Global Media Center, INC Washington USA 2012