Shows Interviews News Reports Varieties Elmuhajer Tubes المهاجر يوتوب منوعات تقارير لقاءات برامج منوعة
     

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقتل ثلاثة عشر جنديا أمريكيا في أفغانستانا

المهاجر \ واشنطن \ وكالات

أكد الناطق باسم وزارة الدفاع الامريكية جيم جريجوري لوكالة رويترز ان ثلاثة عشر جنديا أميركيا قتلوا في تفجير انتحاري لسيارة ملغومة اليوم السبت في كابول .
من جهة اخرى، صرح حلف شمال الاطلسي ان رجلا يرتدي زي الجيش الافغاني قتل جنديين من القوات الاجنبية في جنوب البلاد.
كما أكد المتحدث بلسان الشرطة الافغانية حشمت ستانيك ضي ان المهاجم فجر سيارة من نوع تويوتا سيدان الساعة 11,20 (06,50 تغ) في منطقة بجنوب غربي كابول وان القوات الافغانية والدولية اغلقت المنطقة عقب ذلك.
وقال متحدث عسكري غربي دون الكشف عن اسمه "استهدف الهجوم حافلة اميركية تابعة لحلف شمال الاطلسي.. ثمة عشرة الى 11 قتيلا، معظمهم من الاميركيين".
وصرح صديق صديقي المتحدث بلسان الداخلية الافغانية ان ثلاثة مدنيين وشرطيا افغانيا قتلوا ايضا دون ان يتحدث عن القتلى من القوات الاجنبية.
وقال شاهد عيان لفرانس برس في الموقع "وقع انفجار ضخم. شاهدت عشر جثث على الاقل لجنود اجانب تنقل من حافلتهم التي انقلبت بينما هرعت مروحيتان لنقل المصابين".
وشوهد الدخان الاسود الكثيف يتصاعد من الموقع مع اشتعال النيران حيث عمد الاطفائيون لاخماد حريق قريب حسبما اظهرت صور قناة تلفزيونية خاصة.
وشوهدت قوات الحلف الاطلسي تعمل على اسعاف مصاب واحد على الاقل على الارض، بينما هرعت سيارات الاسعاف وعربات الاطفاء وشوهدت مركبة متفحمة مقلوبة على جانبها.
وصرح متحدث بلسان القوة الدولية لدعم الامن في افغانستان (ايساف) ان القوة ليس بإمكانها تقديم مزيد من التفاصيل لحين جمع مزيد من المعلومات.
واعلنت طالبان التي تقاتل القوات الافغانية والغربية لاستعادة السيطرة على افغانستان على مدار عشر سنوات، مسؤوليتها عن الهجوم.
وقال ذبيح الله مجاهد متحدثا باسم طالبان في رسالة نصية بعثت الى فرانس برس "نفذ هجوم انتحاري بسيارة مفخخة على حافلة للقوات الاجنبية في منطقة دار الامان في كابول".
ومن ناحية اخرى فجرت انتحارية نفسها خارج فرع محلي لمديرية الاستخبارات الافغانية في مدينة اسد اباد شرقي البلاد ما اسفر عن اصابة حارسين.
وقال المتحدث وصيف الله وصيفي ان "مهاجمة انتحارية فجرت عبوتها الناسفة خارج فرع مديرية الامن الوطني في مدينة اسد اباد، ما اسفر عن اصابة حارسين للمديرية".
وجاء الهجومان بعد يوم من شن طالبان هجوما استمر اربع ساعات على قاعدة لفريق تنمية الولاية تديرها الولايات المتحدة وعلى فرع محلي لمديرية الامن الوطني في مدينة قندهار جنوبي البلاد التي كانت مهد الحركة المتمردة.
وكان قد اعلن في وقت سابق من الاسبوع في كابول ان الرئيس الافغاني حميد كرزاي سيكشف الاسبوع المقبل قائمة من مناطق في نحو 17 ولاية ستشهد قريبا نقلا للسلطات الامنية فيها من الحلف الاطلسي الى القوات الافغانية مع بدء الحكومات الغربية سحب قواتها بحيث يستكمل انسحاب القوات القتالية من افغانستان بنهاية 2014.
ومن المقرر ان يجري مؤتمر اقليمي في اسطنبول الاسبوع المقبل حيث يسعى الداعمون الدوليون لحكومة كرزاي لاجراء محادثات مع طالبان بهدف ايجاد حل سلمي للحرب المستمرة منذ امد طويل.
وفي تلك الاثناء صرح الحلف الاطلسي ان رجلا يرتدي زي الجيش الافغاني فتح النار وقتل جنديين اجنبيين في جنوب البلاد.
وقال بيان للاطلسي ان "جنديين من القوات الدولية لدعم الامن قتلا اليوم (السبت) في جنوب افغانستان حينما سدد فرد يرتدي زي الجيش الوطني الافغاني سلاحه الى القوات الافغانية وقوات التحالف".
واضاف البيان ان المهاجم قتل ايضا في الحادث، دون تقديم مزيد من التفاصيل..

     

Arab American Online Television/TV. Films and documentaries by elmuhajer Community TV

El Muhajer TV was launched on October 13, 2005 by the Moroccan journalist Mohamed Said Ouafi with three major goals in mind; to counter the official Arab states' media campaigns that are meant to mislead and misinform rather than educate and inform the public; to provide Moroccans and Arab communities in general and those living in the West in particular with the right information to help them make decisions that affect their lives and future; and to initiate a dialogue with Arab intellectual residing in the United States and Europe to identify and explain political and cultural and economic challenges facing Arab nations and Arab communities everywhere. It is our hope and mission to help our fast growing audience to understand issues of concern and become more aware of their rights and responsibilities, not only as Arab citizens but also as citizens of a culturally and economically globalized world, where all problems, aspirations and ideas travel with the speed of the Internet to affect all peoples and all aspects of life.

Home Contact US About US Special Rates For Live Ads Available تعرف علينا راسلنا الرئيسية

Free Arabic TV

Global Media Center, INC Washington USA 2012