In

بين الأخضر واليابس

In Between The Green And Dry

النتائج1 - 5 من 5 صفحة 1 من 1
:النتائج لكل صفحة 15 | 30 | 60 | 120
[12-31-2013] - بالإعادة البطيئة سلسلة ( القلم والزرواطة)
فاس , 20 يوليو 2004إلتقيا عند مدخل المطعم الجامعي ففتح عبد القادر ذراعه لصاحبه وصديق عمره وضمه إليه وهو يتحسر على فراقه .. فقد قرر علي أو العلالي كما يناديه زملاءه أن ينخرط في البوليس برتبة حارس أمن لا أكثر. تحسر عبد القادر على نباهة وفطنة وذكاء صديقه وهو يتمتم متسائلا ؛ كيف يعقل أن يتوقف عند السنة الثانية بكلية الحقوق وقد اجتاز كل الإمتحانات بتفوق ميهر؟!!.
[12-21-2013] - عندما ينادي المغاربة آ الواليدة
ألو آلو .. الواليدة صيفطي لعاقا الراجا باقا من الأعماق انطلقت الكلمات ومن رحم الغريزة فاض اللسان بالنداء على تلك التي احتضنت مشروع وجودنا قبل أن ننتمي لسلالة البشر.
[01-15-2013] - وللدموع ثمن في المغرب
كانت فاس نائمة وبشائر الصباح تلوح وراء جبلها العتيق .. بالكاد تمكنت من فتح عين واحدة بينما استسلمت الأخرى للذة الغفوة الصباحية ..ترجلت خارج الكوخ البائس في حي الليدو نحو صحن الدار ثم انحنيت نحو سطل الماء بكسل وراثي لأبلل بيد واحدة وجهي ببعض الماء بينما كنت أمسك بالأخرى قطعة نقدية من فئة الخمس دراهم هي كل ما تبقى من منحتي.
[01-15-2013] - أتعبني البحث عنك في الخريطة يا وطني ولكن ..
أتعبني البحث عنك في الخريطة يا وطني .. والأرض متسع لكل الظواهر. فالتقطت موجتك عساني أسمع ما يعيدني إلى صوابي ولكن ؟!وجدت الناس غير الناس والباعة في حاضرتك وباديتك يتفنون في إلتقاط الفرص , كل الفرص . وجدتك تحتضن المآسي وكل مآسيك فوضى من كل الأصناف. وجدت فيك الراعي حائر والأرض تتطير من تراب بخس ثمنه في حسابات أبنائه.
[11-22-2012] - في حضرة المعلم حميدو
إفتح فمك.صرخ حلاق الحي في وجهي وأنا أستعد لقلع ضرس من أضراسي المتسوسة .. لم أك قد تجاوزت الرابعة عشر من العمر..وقفت صباح ذلك اليوم وأنا أضع يدي على خدي المنتفخ .. طرقت باب غرفة أبي فسمعت تصفيقا ففهمت أنه يصلي . . تسمرت أمام باب الغرفة وأنا أسترق السمع لأعرف إن كان قد انتهى من صلاته.فتحت الباب ووقفت أمامه وهو جالس على سجادة الصلاة .. نظر إلي باستغراب وقال:

1

Dr. Ali Erishi M. S. Ouafi A. Misouri S.Ghandour Nihad Awad Dr. M Rabie

A.Abdelgawad

Dr. A Majid

J. Zoghby
 
Arab American Online Television/TV. Films and documentaries by elmuhajer Community TV
El Muhajer TV was launched on October 13, 2005 by the Moroccan journalist Mohamed Said Ouafi with three major goals in mind; to counter the official Arab states' media campaigns that are meant to mislead and misinform rather than educate and inform the public; to provide Moroccans and Arab communities in general and those living in the West in particular with the right information to help them make decisions that affect their lives and future; and to initiate a dialogue with Arab intellectual residing in the United States and Europe to identify and explain political and cultural and economic challenges facing Arab nations and Arab communities everywhere. It is our hope and mission to help our fast growing audience to understand issues of concern and become more aware of their rights and responsibilities, not only as Arab citizens but also as citizens of a culturally and economically globalized world, where all problems, aspirations and ideas travel with the speed of the Internet to affect all peoples and all aspects of life.
Home Contact US About US Special Rates For Live Ads Available تعرف علينا راسلنا الرئيسية
DC SEO FRANCE24 HESPRESS MAROCSTREAM ALHEWAR GLOBAL MEDIA WMC

Free Arabic TV

Global Media Center, INC Washington USA 2012