Weekly

اخبار ومقالات الأسبوع

Weekly News And Articles

النتائج1 - 15 من 59 صفحة 1 من 4
:النتائج لكل صفحة 15 | 30 | 60 | 120
[12-30-2013] - وقفة مطلوبة مع النفس العربية
كان العام 2013 عام ترسيخ الانقسامات العربية على المستويين الرسمي والشعبي. كان عاماً فيه الكثير من الدماء العربية التي سالت حصيلة صراع العربي مع العربي الآخر. كان عاماً برزت فيه بشدّة أزمة الحكّام والمعارضين معاً. فلا أسف على هذا العام الذي مضى، لكن من قال إنّ الأرقام والتواريخ هي التي تصنع تاريخ الشعوب والأمم! فالنّاس هم المسؤولون أولاً وأخيراً عن حصاد كل عام، وستكون كل سنة هي استمرارٌ لما قبلها ما لم تتدخّل الإرادة الإنسانية لوقف التداعيات ولبناء مستقبلٍ أفضل.
[12-08-2013] - أزمة حملة الشواهد العليا | الخــــريف النـــــقابي بالمــــــغرب .
خلال الأسبوع الجاري سطع نجم التنسيقية الوطنية للأساتذة حاملي الاجازة و الماستر فوج 2012 و 2013 الى الواجهة, بعد أن نقل هؤلاء معركتهم النضالية الى شوارع العاصمة الرباط وصاروا يؤتثون اضراباتهم واعتصاماتهم بمسيرات أمام المقرات الحيوية للعاصمة الادارية متنقلين بين قبة البرلمان وواجهات الوزارات للتعريف بملفهم المطلبي , رافضين جملة وتفصيلا المذكرات والمراسيم الوزارية التي تحرمهم من الترقية بالشهادة وتطالبهم بالمباراة , مطالبين بالترقية المباشرة دون قيد او شرط مع تغيير الاطار
[11-30-2013] - مشروع الإستئصال الممنهج
رغم إستحالة الإدعاء أن المغاربة فرقوا يوما ما بين عروبتهم ومغربيتهم أو بين عروبتهم وامازيغيتهم. وعلى الرغم من صعوبة إيجاد أي سبيل للتفرقة بين الشعب الواحد الذي عاش وتعايش محتضنا لكل الإنتماءات العرقية والدينية والحضارية ما فتئنا اليوم نسمع بعض الاصوات النشاز تصدح بما لا يدل عن رغبتها وحبها الخير لهذا الوطن.
[11-26-2013] - صفقة أوباما مع محمد السادس
حققت الزيارة الملكية إلى واشنطن أهدافا سياسية واستراتيجية عدة، وفي مقدمتها تبديد سوء الفهم الذي ساد موقف واشنطن إزاء نزاع الصحراء
[10-13-2013] - هل اقترب المغرب من مرحلة فقدان الصحراء؟
اعترف الملك محمد السادس في خطابه الافتتاحي للبرلمان المغربي في دورته التشريعية الجديدة مساء الجمعة 11 أكتوبر 2013 بالوضع الصعب الذي يجتازه ملف الصحراء المغربية، وطالب نواب البرلمان وفاعلين آخرين مثل الاعلام والأحزاب والمجالس المنتخبة بالتحرك وعدم انتظار فقط المبادرات الملكية. وقال لأول مرة “الوضع صعب، والأمور لم تحسم، ومناورات خصوم وحدتنا الترابية لن تتوقف”. وعلى ضوء الخطاب الملكي يمكن طرح السؤال بصيغة، ليست استفزازية، ولكن على شاكلة استحضار “أسوأ السيناريوهات” كما تفعل مراكز اتخاذ القرار، هل اقتربنا من خسارة الصحراء؟
[12-12-2012] - قصة بقاء
elmuhajer youtube news washington morocco moroccan community
[10-24-2012] - عيد الأضحى في واشنطن
هل تبحث عن مزرعة لكي تقيم شعائر أضحية العيد في منطقة واشنطن
[09-29-2012] - القرأن الكامل على اليوتوب في شريط واحد
وأنا أتصفح صفحتي على الفايس بوك فوجئت برسالة من الزميل سمير بنيس يقدم فيها لأصدقائه القرآن الكامل بصوت المرحوم الشيخ عبد الباسط عبد الصمد .. وللتو غمرني شعور كبير بالفرح لكون هذا الشريط وهو الأطول على موقع يوتوب سوف يوفر علي وعلى الكثيرين من أمثالي عناء البحث عن القرآن المجود سورة سورة.
[09-28-2012] - حكيم بالطيفة سيرة تألق في قناة فرانس 24
حين انطلق بث قناة «فرانس 24» الفرنسية باللغة العربية في أكتوبر 2006، لم يكن أحد من المشاهدين في تونس في ذلك الوقت يتوقع أن أول وجه سيظهر على شاشة القناة كقارئ أخبار، ربما يكون من تونس، إذ كانت غالبية الوجوه الاعلامية الطاغية في الفضائيات الدولية وقتها من المشرق العربي.
[09-09-2012] - المرأة المغربية سجل حافل والشاذ لا يقاس عليه
أول امرأة أسست جامعة في العالم بأسره اسمها جامعة القرويين هي مغربية من فاس اسمها فاطمة الفهرية الملقبة بأم البنين. أول امرأة في العالم العربي والإسلامي فازت بميدالية ذهبية في الألعاب الأولمبية بلوس أنجلوس سنة 1984 كانت مغربية واسمها نوال المتوكل. أول امرأة في العالمين العربي والإسلامي وصلت إلى القطب الجنوبي المتجمد، الباحثة وعالمة الفضاء والفلكية المغربية مريم شديد، التي رفعت راية المغرب خفاقة إلى جانب رايات الدول العظمى في أبرد مكان في العالم. أول مغربية وعربية تلتحق بهذه الوكالة وتلج عالم الفضاء كانت المغربية أمينة الصنهاجي حيث التحقت بوكالة الفضاء ( ناسا ) في الستينات.. أول طيارة في العالم العربي والإسلامي كانت شابة مغربية اسمها ثريا الشاوي، حصلت على شهادة الطيران سنة 1951 في زمن كانت فيه النساء الأوربيات والأمريكيات اللواتي يقدن الطارئات معدودات على رؤوس الأصابع. أول ربانة قادت طائرة في العالم العربي هي المغربية بشرى البرنوصي
[08-13-2012] - كي لا ننسى قضية الهجرة والمهاجرين
يبدو أن موضوع الهجرة والمهاجرين المغاربة لا زال بعيدا عن اهتمامات المسؤولين في بلادنا رغم وجود ملايين المغاربة مشتتين في كل بقاع العالم.
[08-05-2012] - الدكتور قاسم الوزير عن العصبية الدينية
\\\" ليس منا من دعا إلى عصبية\\\".. حتى ولو كانت دينية! بل، ربما كانت العصبية الدينية هي أخطر أنواع العصبيات على الإطلاق، لأنها العصبية التي يدفع بها الغلو إلى الاجتراء على حقوق الله سبحانه والمزايدة على رسله أنفسهم قبل الاجتراء على حقوق البشر والافتئات على بني الإنسان.
[06-08-2012] - رحلة إلى قلب اللوبي المغربي بواشنطن
قال سعد الدين العثماني اإن الأمريكيين قلقون بخصوص سحب المغرب الثقة من كريستوفر روس، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراءب. وزير الخارجية المغربي جسّ نبض الموقف الأمريكي من دون صدور تصريح واضح من الدبلوماسية الأمريكية، وعليه أن يلطّف الأجواء في سماء العلاقات بين البلدين، عبر المسالك الدبلوماسية، وأيضا من خلال مجموعات الضغط العاملة للمغرب هناك في واشنطن. في هذا الربورتاج، نأخذكم في رحلة إلى قلب اللوبيات الداعمة للمملكة في بلاد العم سام
[12-09-2011] - هدايا بابا عيشور لبنكيران
الهمة فؤاد محمد السادس بنكيران
[11-29-2011] - Without Accountability, No Lessons Learned
With the date for U.S. forces to be fully withdrawn from Iraq fast approaching, it is important to remind ourselves how we got into that long and deadly war in the first place, to recognize that this conflict is far from over, and to hold accountable those who are responsible for the horrors they created during the past eight years.

1 2 3 4 التالي

Dr. Ali Erishi M. S. Ouafi A. Misouri S.Ghandour Nihad Awad Dr. M Rabie

A.Abdelgawad

Dr. A Majid

J. Zoghby
 
Arab American Online Television/TV. Films and documentaries by elmuhajer Community TV
El Muhajer TV was launched on October 13, 2005 by the Moroccan journalist Mohamed Said Ouafi with three major goals in mind; to counter the official Arab states' media campaigns that are meant to mislead and misinform rather than educate and inform the public; to provide Moroccans and Arab communities in general and those living in the West in particular with the right information to help them make decisions that affect their lives and future; and to initiate a dialogue with Arab intellectual residing in the United States and Europe to identify and explain political and cultural and economic challenges facing Arab nations and Arab communities everywhere. It is our hope and mission to help our fast growing audience to understand issues of concern and become more aware of their rights and responsibilities, not only as Arab citizens but also as citizens of a culturally and economically globalized world, where all problems, aspirations and ideas travel with the speed of the Internet to affect all peoples and all aspects of life.
Home Contact US About US Special Rates For Live Ads Available تعرف علينا راسلنا الرئيسية
DC SEO FRANCE24 HESPRESS MAROCSTREAM ALHEWAR GLOBAL MEDIA WMC

Free Arabic TV

Global Media Center, INC Washington USA 2012